منتدي محمود عبد الجواد محمد المهدي
الله اكبر


ألف شكر
بارك الله بجهودك
وننتظر منك المزيد من الابداعات



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي محمود عبد الجواد محمد المهدي
الله اكبر


ألف شكر
بارك الله بجهودك
وننتظر منك المزيد من الابداعات

منتدي محمود عبد الجواد محمد المهدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعريف الأعمال الروحانية

اذهب الى الأسفل

تعريف  الأعمال الروحانية   Empty تعريف الأعمال الروحانية

مُساهمة  Admin الجمعة أبريل 13, 2012 2:43 pm









تعريف الاعمال الروحانية :

يراد بالأعمالالروحانية: الاعمال التي تفوققدرة الحواس الطبيعية أو قدرة العقل كجلب
النفع أو دفع الضرر ، وهذه
الاعمال لها
أقسام متعددة فمنها ما هو خير ومنها ما هو شر ويكون مدى استخدام
الخيروالشر
منها على ذات المستخدم فالإنسان الذي يسعى للإصلاح بين الناس
ويساعدهمعلى حل
مشاكلهم يكون عمله الروحاني خيراً وبالعكس فالشخص الذي
يسعى بهذهالأعمال إلى الإيقاع بالناس وزرع الحقد
والضغينة بينهم بأعمال
التفرقة أو المرضأو سوء الحظ فإن عمله الروحاني يكون شرا
وعامة أعمال
الخير تكون أكثر استجابةوسرعة في نجاحها خاصة إذا ابتغى الروحاني
خدمة
الناس
ومساعدتهم لأن خدام
الأسماء والأعمال من الروحانيين يحبون تقديمالمساعدة
للناس ، وبالعكس فإن
أعمال الشر والفراق والجنون وما إلى ذلكتكون
بطيئة الإستجابة وقد لا تحصل إلا
إذا عمد المستخدم إلى الإستعانةبالأعمال
السفلية وأقصد بالأعمال السفلية تلك
الأعمال التي يستعين بهاالمستخدم
ويعتمد في نجاحها على الشياطين وهذه
الاعمال محرمة
كما سيجيء عند حديثنا عن
الاعمالالروحانية بين الحلال والحرام ـفالأعمالالروحانية سلاح ذو حدين يمكن أن نستفيد منه في حياتنا
وقضاء حوائجنا
وحل مشاكلناويمكن أن نستخدمه في تدمير مبادئنا وتحطيم
قيمنا وإلحاق الضرر
والأذىبالآخرين ، ويكون مدى استخدام هذا السلاح في الأوجه
المشروعة أو غيرها
على أخلاقيات المستخدم ودينه ومبادئه . وأنا أناشد كل
مستخدم أن يراعي دينه
وضميره في عدم إلحاق الضرر بالآخرين وأُذكره بأن حكماء
الجان وروحانييهم
يرفضونأي ضرر يكونون هم سبباً في إلحاقه بالآخرين .

العلومالروحانية بين الحلال والحرام :
يتبادر عند الكثيرين من
الناس في بعض الأحيان سؤال حول الحكم الشرعي لاستخدام
العلومالروحانية هل هو حلال أم حرام ؟ ومع الأسف
نرى أن العديد من الناس على
اختلافمستوياتهم الثقافية يتسرع في الحكم عليها ويجزم بالتحريم
وهو لايعرف
معناها وأقسامها بل يبالغ البعض بتكفير مستخدمها وأنا لا
أعرف على أي أساس
شرعياحتجوا في ادعائهم هذا ـ وأنا متأكد أن الذي يسارع في
الحكم في مثل
هذه الأمورليس له دراية بالأحكام الشرعية ولم يدرس بعمق
النصوص القرآنية
ولم ينظر فيأقوال المفسرين والفقهاء بل أجزم أنه لا يفرق
بين العلوم
الروحانية وأقسامهاوالسحر الذي يراد به إلحاق الضرر بالناس
والذي حرمه القرآن
الكريم والسنةالنبوية ، ولتوضيح هذه المسألة نقول وبالله
التوفيق . لا
يمكن لنا أن نذكر حكمشرعي واحد في العلومالروحانية لأنها تشمل علوماً كثيرة وكل علم له حكمه
الخاص
به ونحن
سنوضح العلوم
التي تخص كتابنا هذا ولا نخرج أو نطيل خشية التوسعوالاستطراد .

1.
الاعمالالروحانية:
تنقسم الاعمالالروحانية إلى خير وشر فإذا كانت أعمال خير وليس فيها ما
يدل على
الكفر أو التوسلأو التقرب إلى الجان فهذه لا بأس بها والله
أعلم ، أما أعمال
الشر فإذاكانت كذلك أي ليس فيها صيغ كفرية أو ما يدل
على الإستعانة والتقرب
إلىالجان فلا بأس بها إن عملت لمستحقها " الإنسان
الظالم ، أو المتعدي ، أو
الماجن " كعمل الفرقة لأشخاص يجتمعون على الاثم
والفساد والعدوان وإن كان
الأفضل تركها والإستعانة بالأدعية والأذكار وخواص
الأسماء الحسنى والآيات
القرآنية فإنها أقوى استجابة وأما إذا كانتالاعمالالروحانية سواء خير أو شرتحتوي على صيغ كفرية أو استعانة بالجان
بالتقرب إليهم
بأمور غير شرعية فهذا لايجوز قطعاً، وصرح بذلك أغلب أئمة وعلماء
الإسلام
والله أعلم .

2.
الأقسام والعزائم
والمنادل وغيرها
:
إن كانت صيغها ومعانيها
عربية أو غير عربية مفهومة المعنى وتحتوي على
آياتقرآنية أو أذكار نبوية وليس فيها أي شيء يدل
على الكفر أو الحرمة
فهذه لا بأسبها وقد صرح كثير من علماء الإسلام بجوازها
وعدم حرمتها
. وأما
إذا كان العكس
أي فيها ما يدل على الكفر فهذه حرام قطعاً .

3.
الطلاسم والأرصاد
الفلكية
:
ربطت الطلاسم بالأرصاد
الفلكية للعلاقة الوثيقة بينهما . والطلاسم قد صرح
الكثير من العلماء بحرمتها لأن أصلها غير
عربي وغير مفهوم كما أن كاتبها
أوعاملها يعتقد بتأثيرها وتأثير الأفلاك على قدرة الله
تعالى المؤثرة في
كل شيءوهذا الأمر قطعاً محرم ليس في الإسلام فحسب بل في جميع
الديانات
السماوية. وهناأود أن أوضح مسألة ولكني أوجهها لذوي العلم
والاختصاص وهي
أنه إذا قام الروحانيبعمل طلسم واستخرج حروفه أو إعداده من الآياتالقرآنية
أو الأدعية والأذكار أو
أسماء الله ـ تعالى ـ أو ما شابه ذلكوحولها
إلى حروف روحانية وكتبها في وقتها
الخاص وأراد بها الخير ولميعتقد بتأثير الكواكب والطلسم بذاته بل اعتقد
أن
المؤثر
هو الله
ـ تعالى ـ الذي أودع
أسراره في الحياة فهذا الفعل فقط قد صرح بعض علماء
الإسلامبجوازه ، وأما غير ذلك كالطلاسم غير مفهومة
المعنى أو الطلاسم
التي يفعلهاالروحاني لإنزال الضرر بالآخرين أو التي
تحتوي على معاني
كفرية وشركية فهذهقطعا حرام والله أعلم .

4.
الاستخدامات
والإستحضارات
:
هذا القسم كغيره منالاعمال الروحانية منه الحلال ومنه الحرام فالحلال يعتمدعلى ذات
القسم وألفاظه وخدامه من الجن إن كانوا صالحين فحلال أو عكس ذلك فحرام
قطعاً .

5.
الأوفاق والحروف
وخواصها
:
هذا العلم المستقل عنالاعمال الروحانية له علاقة بها ولذلك ذكرناه هنا ، وقداختلف
فيه العلماء على قولين
فالأغلبية منهم قالوا بحلاله والبعض ممن لم يتعمقبدراسته
صرح بتحريمه أو
بكراهيته ولكن الصحيح أنه مباح وحلال وقد يثاب مستخدمهإن
استخدمه في
الخير بعكس ما إذا استخدمه في الشر [راجع تفسير مواهب
الرحمن في
تفسيرالقران ، للشيخ عبد الكريم المدرس ، ج1 . وكتاب الفتاوى
الحديثة لأبن حجر
الهيثمي ، ج1 ، ص 82 ـ 83 . ] .
هذه بعض أحكام استخدامات هذه العلوم ذكرتها مختصرة من
كتب التفسير والفقه ومن
أراد التوسع في ذلك فليراجع الكتب الفقهية المطولة .


أقسام الاعمالالروحانية وأنواعها :
يمكن تقسيمالاعمالالروحانية حسب التصرف في استخدامها إلى أقسام
متعددة وفيما
يلي تفصيل ذلك .

1.
أعمال الخير :
وهي كل عمل يبغي به
المستخدم الإصلاح والخير أو قضاء الحوائج وتسهيل
الأموركأعمال المحبة والتهييج والجلب وزواج البنت
البائرة وجلب الزبائن
إلى محلالتجارة وقضاء الحوائج وغيرها من الاعمال التي سنذكرها ونوضحها في الفصل الرابع .


2.
أعمال الشر :
وهي الاعمال التي يبغي بها المستخدم إيذاء الآخرين وإلحاق
الضرر بهم لقاء دراهم
معدودة وهذا النوع من الاعمال له
صور متعددة كأعمال الفرقة والبغضة وأعمال
التسليط والإرسال والرجم وأعمال الربط والعقد
وأعمال الهلاك والقتل وغيرها
.


3.
الدعوات والعزائم :
الدعوة أو العزيمة ، هي
مجموعة ألفاظ مرتبة على شكل دعاء طويل أو قصير
يحتوي فيكثير من الأحيان على كلمات سريانية [الألفاظ
السريانية الموجودة
في الأقساموالدعواتالروحانية غير الألفاظ السريانية التي يتكلم
بها النصارى لأن
السريانيةالروحانية قديمة ومنها ما يعد لغة التخاطب
بين الجان. ] أو عبرية
فضلا عن العربيةيقسم بها الروحاني على الجن أو الشياطين بغية
تحقيق طلب معين
أو قضاءحاجة أو ما إلى ذلك . وهذه الدعوات والأقسام والعزائم
منها ما هو محرم
لما فيها من التذلل للشيطان والإستعانة به ونبذ الأديان
السماوية ، ومنها
ما هوحلال كالطلب من الروحانيين أو الجن المسلم الصالح
المساعدة في
استشارة أو قضاءحاجة بقراءة الدعوة عليهم بشروط معينة ليس
فيها ما يوجب
الخروج عن الدين أوالكفر حتى وإن كانت بألفاظ غير عربية ولكن
شرط أن
تكون
معروفة المعنى ومن هذه
الدعوات دعوة البرهتية العظيمة أو العزيمةالجامعة
المنسوبة لآصف بن برخيا أو
القسم السليماني أو الدعوة الجلجلوتيةالمباركة
وغيرها
.


4.
الخلوات والإستخدامات :
وذلك بأن يعمد المستخدم
إلى الإنعزال في مكان بعيد عن الناس والضوضاء على
أنيكون نظيفاً وطاهراً بدناً وثوباً ومكاناً
وفي كثير من الخلوات يكون
صائماًأيضاً لكي تسمو روحه ويتمكن من الإتصال بالجان أو
الروحانيين ثم
يتلو دعوته أوأسماءه وهو يشعل البخور وبعد إنهاء المدة
يحصل له الحضور
ويكون بينه وبين الجنيالذي استحضره عهد وميثاق وعندئذ يستطيع
المستخدم
أن يستفيد من هذا الخديم فيمايريد ، وللخلوات شروط وقواعد لا يمكن أننذكرها
هنا خشية الإطالة
.

فائدة :
يختلف العهد والميثاق
بين الجان الصالح أو المؤمن أو الروحانيين وبين
الشياطينوالجن الكافر ، فالجن الصالح أو الروحانيون
يشترطون على
المستخدم أربعة شروطرئيسة هي:
1.
المواظبة على النظافة
وصلاة الجماعة
.
2.
تحري الطعام والرزق
الحلال
.
3.
المواظبة على صيام
التطوع كصيام الاثنين والخميس مثلاً
.
4.
زيارة مقابر المسلمين
كل أسبوع مرة أو مرتين
.
وغالبيتهم يشترطون
التمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف بوصفه شرطا
أساسياللعهد والميثاق ومخالفته تعني انقطاع العلاقة
والاتصال
.
أما الشروط التي يفرضها
الشيطان أو الجني الكافر فهي
:
1.
الكفر بجميع الأديان
السماوية
.
2.
المواظبة على أفعال
الدعارة كالزنا والفاحشة حتى بالمحارم
.
3.
المواظبة على تقديم
القرابين للشيطان وتشمل هذه القرابين أطفالاً
صغاراًيذبحون للشيطان ، كما كان يفعل السحرة في
اوربا في القرون الوسطى
.
4.
السعي بأعمال الشر
التي تؤذي الناس وتلحق بينهم العداوة والبغضاء
.
وهذا العهد يشتمل على
صور فعلية يقدمها الساحر للشيطان كأن يضع قدميه على
كتابالله تعالى أو يبول عليه والعياذ بالله أو
يكتب آيات الله على خرق
النجاسة كمايكون قد دخل خلوته وهو نجس بدناً ومكاناً
ويتقرب إلى الشيطان
بكل عمل مشينوقبيح حتى قد يطلب منه الشيطان أن يزني به
وكلها أفعال
توجب لعنة اللهوالملائكة والناس أجمعين . نسأل الله العافية .

5.
المنادل :
وهذه الطريقة كثيرة
الانتشار عند جميع الذين يشتغلون بهذه العلوم وهي بأن
يسعىالمستخدم بتحضير مرآة أو فنجان فيه زيت يضع
فيه قطرة حبر اسود لكي
تعكس الرؤيةأو غير ذلك من طرائق الرؤية ثم يأمر صبي دون
سن البلوغ بأن
يركز نظره علىالمرآة ومن ثم يبدأ الروحاني بقراءة قسم
تحضير المندل حتى
يحضر الجان في المرآةويراهم الناظر ( الصبي ) ويسألهم عما يريد
ولا تكون
الرؤية إلا للصبي الذي يعدوسيطاً ما بين الجن والمستخدم. والمنادل منهاما هو
سفلي أي يحضره الشياطين أو
الجن الكافر ومنها ما هو علوي يحضر فيهملائكة
أو روحانيون أو جان صالح ويعتمد
نوع الحضور على القسم الذي يقرأ





Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 22/03/2012
العمر : 54
الموقع : منتديات الشيخ محمودالمهدي الاسيوطي

https://almhdy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى